حوادثسياسةمجتمع

اليوم 15 من الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا

 

في اليوم الـ15 من الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا، قال الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الخميس إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن ينتصر في هذه الحرب. في حين قالت الخارجية الأميركية إن القوات الروسية فشلت في الاستيلاء على كييف.

تأتي التصريحات الأميركية وسط معارك كر وفر في ضواحي كييف بين القوات الأوكرانية والروسية، وتحدثت وزارة الدفاع الروسية عن سيطرة قواتها على أحياء في مدينة ماريوبول المحاصرة (جنوبي أوكرانيا).

ومع تعثر الهجوم الروسي حول كييف ومدن أوكرانية أخرى، تواتر الحديث في واشنطن وعواصم غربية أخرى عن إمكانية لجوء القوات الروسية لأسلحة كيميائية، في وقت اتهمت فيه روسيا الولايات المتحدة وأوكرانيا بتطوير برنامج عسكري بيولوجي على حدودها.

سياسيا، لم تسفر المحادثات التي جرت في مدينة أنطاليا (جنوبي تركيا) بين وزيري الخارجية الأوكراني والروسي عن تقدم باتجاه وقف شامل محتمل لإطلاق النار، في حين تتواصل عمليات إجلاء المدنيين من بعض مناطق المواجهات.

في هذه الأثناء، بدأت روسيا اتخاذ إجراءات لمواجهة تداعيات العقوبات الغربية، وتشمل تعليق صادرات الحبوب ومواد أخرى، في حين تعهد الرئيس بوتين بالرد على العقوبات، وقال إن بلاده ستخرج أقوى من الأزمة الراهنة.

 

 

 

 

 

 

Enter the text or HTML code here

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى