Políticaرياضةسياسة

المغرب يستضيف كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم لعام 2025

فاز المغرب بحق استضافة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم لعام 2025 بعدما سحبت نيجيريا وبنين ملفهما المشترك، فيما نالت كينيا وتنزانيا وأوغندا حق استضافة نسخة 2027، وفق ما أعلن الاتحاد الأفريقي (كاف) الأربعاء 27-09-2023خلال اجتماع لجنته التنفيذية في القاهرة.

وسيحتضن المغرب النهائيات القارية للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 1988 التي فازت بلقبها الكاميرون، وذلك بعد انسحاب الجزائر الثلاثاء الماضي من سباق الترشح لنسخة 2025 ثم الملف المشترك لنيجيريا وبنين الأربعاء 27-09-2023 بهدف دعم ترشح بلد “أسود الأطلس” لاستضافة مونديال 2030 بصحبة إسبانيا والبرتغال، وفق ما أفاد رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي.

و اصاف موتسيبي في ندوة صباح يوم الأربعاء 27-09-2023 بالقاهرة أن كل الدول التي تنافست مع المغرب قدمت عروضها لكن الكاف اختار ملف المغرب باعتباره الاجود و الأفضل.

وقال لقجع، في أول ردة فعل له بعد نيل شرف تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025، إن هذا الإنجاز المتمثل في الفوز بالتنظيم بالإجماع هو تتويج للعمل الجبار الذي يقوم به ملك البلاد، مردفا: “هذا جزاء حقيقي لشعب يحب كرة القدم وأبهر العالم بشغفه باللعبة”.

و أن نيل شرف تنظيم “كان 2025” ليس سوى محطة أولى، في انتظار الموعد الأهم بعد أقل من سنة للظفر بتنظيم كأس العالم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

وأكد أن تنظيم الترشح لتنظيم كأس العالم سيكون فرصة لإحياء الحضارة بين الشمال وجنوب الضفة المتوسطية، مردفا: “هي كلها دلالات لحدث ستتجند له إفريقيا؛ لأن الملف ملفها والترشيح ترشيحها”.

 

 

Enter the text or HTML code here

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى