تمازيغتجهاتغير مصنففن و ثقافةمجتمع

لقاء تواصلي وتحسيسي بمقر عمالة إقليم الفقيه بن صالح حول تنمية التكوين بالتدرج المهني في إطار الإستراتيجية الوطنية للتكوين المهني 2021

  على اثر اجتماع اللجنة المكلفة من طرف السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، والتي ترأسها السيد الكاتب العام لقطاع التكوين المهني والسيد عامل إقليم الفقيه بن صالح يوم الثلاثاء 28 فبراير2017، المتعلق بانطلاق التكوين الفلاحي بمركز التدرج المهني بسيدي حمادي، تم تنظيم یوم الثلاثاء 07 مارس 2017 بمقر عمالة إقليم الفقيه بن صالح لقاءا تواصليا وتحسيسيا لفائدة ممثلي المجتمع المدني والتعاونيات والمقاولات .

وقد شارك في هذا اللقاء الذي ترأسه السيد الكاتب العام لعمالة لإقليم الفقيه بن صالح  مسؤولون عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وقطاع الفلاحة.

وخلال هذا اللقاء، قدم كل من  السيد مدير التكوين بالوسط المهني بالنيابة والسيد المندوب  الجهوي  للتكوين المهني بجهة الدار البيضاء- سطات عروضا مستفيضة حول أهداف الإستراتيجية الوطنية للتكوين المهني 2021  وآليات الشراكة مع القطاعات العمومية والمجتمع المدني والمقاولات لتنمية التكوين بالتدرج المهني الذي يستهدف الشباب المنقطعين عن الدراسة لتسهيل إدماجهم في سوق الشغل. كما قدم السيد المندوب  الجهوي  للتكوين المهني بمكناس المراحل الأساسية لإعداد الملف الإداري والتقني الخاص بطلب إبرام اتفاقيات شراكة لإنجاز برامج التدرج المهني من طرف الجمعيات.

وأشار السيد مدير المركز الفلاحي لسيدي حمادي في مداخلته بأن تكوين فوج جديد بالمركز قد انطلق بشعبة ميكانيك  الفلاحية وتربية الأبقار والأغنام والماعز.

ويرمي البرنامج المسطر لتطوير التكوين بالتدرج المهني المحدث بموجب القانون 12.00 في إقليم الفقيه بن صالح في تأهيل الشباب والموارد البشرية في ميادين الفلاحة والصناعة التقليدية والخدمات وذلك بغية فتح أفاق أوسع لولوج التكوين المهني لجميع الفئات، وخصوصا الهشة وتلك التي تنتمي للوسط القروي.

ولقيت هذه العروض اهتماما خاصا من طرف المشاركين الممثلين للمجتمع المدني والتعاونيات والمقاولات من خلال التجاوب المكثف حول كيفية إبرام الشراكات وإنجاز عمليات التواصل والتحسيس وانتقاء الشباب الراغبين في التكوين وكذا اختيار الحرف موضوع التكوين بالتدرج المهني والمقاولات المستقبلة للمتدرجين.

وفي نهاية اللقاء تم مد الحاضرين بالوثائق القانونية والمساطر المنظمة لإرساء التكوين بالتدرج المهني بشراكة مع الجمعيات و المقاولات.  كما  أخبر  السيد الكاتب العام لعمالة لإقليم الفقيه بن صالح  الحضور بإحداث شباك موحد للتواصل مع الجمعيات والمقاولات الراغبة في إنجاز برامج التدرج المهني.

Enter the text or HTML code here

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى