رياضة

رقم قياسي جديد للبطل البقالي بملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى (العصبة الماسية)

أكد البطل العالمي والأولمبي المغربي ،سفيان البقالي، أنه خاض سباق 3000م موانع وفق الخطة التي وضعها مع مدربه ونجح في الفوز وتحقيق أفضل توقيت في السنة”، ضمن الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى، المحطة الثانية للعصبة الماسية،والمقام ، اليوم الأحد، بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وقال البقالي ، الذي حطم بالمناسبة الرقم القياسي للملتقى، أن سباق اليوم عرف اعتماد الأرنب الافتراضي لأول مرة والذي تمكن في فترة ما من السباق من تجاوزه في محاولة لتحطيم الرقم القياسي العالمي ، لكن تراجعت سرعته في ال50 مترا الأخيرة حيث أدرك أنه لا يمكن تحقيق ذلك.

وتابع ،في تصريح صحفي عقب السباق، أن من بين الأسباب الأخرى التي حالت دون تحطيمه الرقم القياسي العالمي هو عدم جاهزية أرانب السباق، حيث انسحب أحدهم مبكرا ما اضطره لاكمال السباق الى جانب الارنب الافتراضي فقط.

وأشار إلى أن الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى بات يشكل بالنسبة إليه محطة لا محيد عنها خاصة هذه السنة حيث تأتي هذه الدورة قبيل المشاركة في بطولة العالم المقررة ببودابيست.

وأضاف أنه سيحاول أيضا تحطيم الرقم القياسي الوطني لسباق 3000م موانع ، الذي لايزال في حوزة المغربي إبراهيم بولامي، في الملتقيات القادمة.

Enter the text or HTML code here

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى