سياسة

القضاء الاسباني يرفض طلب زعيم البوليساريو جمع تقارير الاستخبارات الاسبانية

رفض مكتب المدعي العام الاسباني الطلب الذي قدمه دفاع زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، إلى قاضي المحكمة الوطنية سانتياغو بيدراز لمطالبة مركز الاستخبارات الاسباني بتقريرين من مايو ويونيو من العام الماضي من شأنه أن يعكس استراتيجية المغرب لمضايقة غالي بهدف “الضغط” على إسبانيا للترويج لتغيير موقفها فيما يتعلق بالصحراء المغربية.

واهتم دفاع زعيم الجبهة الانفصالية بهذا الاجتهاد لرئيس المحكمة المركزية رقم 5 في إطار الشكوى المقدمة من الناشط الصحراوي الإسباني الجنسية فاضل بريقة، الذي يتهم غالي بجرائم الاحتجاز غير القانوني والتعذيب التي ارتكابها في عام 2019 في مخيمات تندوف (الجزائر).

ويريد زعيم البوليساريو من بيدراز جمع بعض “التقارير المحجوزة” التي أعدتها CNI الاستخبارات الاسبانية  يومي 18 و24 يونيو 2021، في خضم الأزمة الدبلوماسية بين الرباط ومدريد، والتي كان لديه أخبار عنها من خلال معلومات مغلوطة نشرت في صحيفة “El País” .

ومع ذلك، رفضت النيابة العامة هذا الطلب لأنها تدرك أن التقارير المذكورة أعلاه لن تقدم أدلة ذات صلة بالتحقيقات القضائية في هذه اللحظة الإجرائية، استنادا إلى ما ينعكس من معلومات صحفية مغلوطة حول محتواها .

Enter the text or HTML code here

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى