مال و أعمالمغاربة العالم

المغرب – إسبانيا: تطبيق جديد يدخل الخدمة لتسهيل عبور المسافرين

أصبحت خدمات الموانئ التي تربط إسبانيا بسبتة وطنجة رقمية، حيث أطلقت هيئة ميناء خليج الجزيرة الخضراء للتو تطبيق “Passajero” لإعلام وتسهيل العبور على الركاب في موانئ الجزيرة الخضراء وطريفة باتجاه سبتة وطنجة، حسب الصحف الإسبانية.

ويهدف التطبيق إلى تقديم معلومات في الوقت الفعلي عن جداول السفن، وحالة الصعود والإنزال، ورقم الرسو المخصص، وشركة الشحن أو السفينة التي ستغطي الخدمة، وغيرها من المعطيات وذلك باللغتين الفرنسية والإسبانية.

ويمكن للمسافرين على خطوط الجزيرة الخضراء – سبتة، والجزيرة الخضراء – طنجة المتوسط، وطريفة – طنجة المدينة، الوصول انطلاقا من هواتفهم المحمولة إلى المعلومات التي يحتاجون إليها لتحسين تخطيط رحلتهم، وتحسين وتسريع مرورهم عبر مرافق الموانئ.

كما ستفيد هذه الأداة أيضًا سائقي الشاحنات الثقيلة الذين يعبرون مضيق جبل طارق يوميًا.

وفي بيان نقلته وسائل الإعلام الإسبانية، قال “جيراردو لاندالوس” وهو أحد المسؤولين: “نواصل المراهنة على الابتكار في جميع مجالات ميناءنا، لتحسين جودة الخدمة وتحسين عبور الركاب والبضائع عبر الميناء.

جدير بالذكر أن الحدود البحرية بين المغرب وإسبانيا ظلت مغلقة أمام الركاب بسبب القيود الصحية بسبب جائحة كوفيد 19 حتى منتصف أبريل. وبعد إعادة فتحه مباشرة، شهد تدفق الركاب بين المغرب وإسبانيا قفزة كبيرة.

وبحسب المعلومات التي أوردتها الصحافة الإسبانية، سجلت الموانئ، تدفق 4.4 مليون مسافر في عام 2022، وما يقرب من مليون سيارة ركاب وأكثر من 460 ألف شاحنة.

Enter the text or HTML code here

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى